هيئة الاتصالات السعودية تنفي حجب مكالمات سناب شات

  • 2016/04/21
  • 1353

نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ما تناقله المستخدمون السعوديون على شبكات التواصل الاجتماعي حول حجب المكالمات الصوتية والمرئية في تطبيق سناب شات خلال الساعات الماضية في المملكة. وقالت الهيئة في تصريح لصحيفة الوطن السعودية بأن ما تردد عن حجب الخدمة غير صحيح، وأضافت أنه وفي حال الحجب فإن الهيئة ستقوم بالإعلان عن ذلك.

 وقد ذكر العديد من مستخدمي التطبيق على شبكات التواصل عدم تمكّنهم من إرسال أو استقبال المكالمات الهاتفية الصوتية والمرئية، وأشار البعض بأن جميع الاتصالات القادمة لهم تظهر ضمن قائمة المكالمات الواردة لكن دون حصولهم على أية تنبيه أثناء ورودها، كما أن محاولة إجراء الاتصال لا تؤدي إلى أية نتيجة، لكن هيئة الاتصالات السعودية رجّحت أن المشاكل التي يعاني منها المستخدمون هي نتيجة عطل فنّي من الشركة.
 
وكان تطبيق التواصل واسع الشهرة سناب شات قد حصل الشهر الماضي على تحديث كبير أضاف إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية إلى جانب مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، وقد أبدى الكثيرون تخوّفهم من أن يتم حجب الخدمة في السعودية، على غرار حجب مكالمات واتساب الصوتية في فبراير/شباط الماضي.